=== ===

Pruritus Ani, Vulvae

Pruritus ani (or itching of the anal area) can cause great distress and has many causes. Some of the causes are diarrhoea, fungal infections (particularly after taking antibiotics for long periods), tight synthetic clothing, stress, haemorrhoids, diabetes, warts, eczema, seborrhoeic dermatitis, psoriasis, rough toilet paper, deodorants or soaps. Clinical features vary depending on the cause of the pruritus.

All cases are exacerbated by rubbing or secondary infection. Pruritus vulvae (or severe itching of the external female genitalia) can be caused by tight, synthetic underwear, pantyhose, rough jeans or other clothing, prolonged use of antibiotics or contraceptive pills, fungal infections, bodily secretions or diabetes. Again, clinical features vary with the cause. Candida albicans frequently causes a superimposed monilial or thrush infection in warm, moist areas where inflammation is already present, such as the groin, vulvovaginal or anal areas.

يختلف العلاج باختلاف مسبب الحكة. يُعد التخفيف من ظهور الأعراض مهماً لراحة المريض والمساعدة في منع وقوع ضرر نتيجة لحك الجلد أو الهرش. لا بد من تحديد ما إذا كانت العدوى بكتيرية أو فيروسية وذلك لوصف العلاج الصحيح.

صائح للمريض
ينبغي نصح المريض بتجنب الهرش، حيث يؤدي ذلك إلى اتساع دائرة الشعور بالحكة وقد يؤذي الجلد. لا بد من ارتداء الملابس الواسعة الناعمة للسماح بدخول الهواء للجسم وعدم الاحتكاك بالجلد. ويفضل ارتداء الملابس القطنية بدرجة أكبر من الأنسجة الاصطناعية حيث يمتص القطن العرق ويساعد في المحافظة على جفاف الجلد وبرودته.
لا تستخدم المستحضرات المزيلة لرائحة العرق على المناطق المصابة لأنها قد تزيد من التهاب الجلد. بعد التَغَوط، لا بد من التنشيف برفق دون حك الجلد بعد غسل المنطقة المصابة إن أمكن باستخدام منشفة مبللة أو قطعة من القطن مبللة بمحلول باينتارسول.

منتجات مساعدة
مضادات الحكة، بدائل الصابون
محلول باينتارسول
يُستخدم بوصفه مضاداً للحكة ومضاداً للالتهاب ومنظفاً حيث تبلغ درجة حموضته 6.5، ويعمل محلول باينتارسول على تهدئة الشعور بالحكة وتقليل الالتهابات. ويساعد الاستحمام أيضاً في إبقاء البشرة والأظافر نظيفتين للتقليل من خطر الإصابة بعدوى ثانوية بسبب حك الجلد. يُرجى إضافة من 15 إلى 30 مل إلى ماء الاستحمام الدافئ أو الفاتر (يُضاف 5 مل إلى ماء استحمام الأطفال). ويستغرق الاستحمام من 5 إلى 10 دقائق، مرة كل يوم أو أكثر في حالات الإصابة الحادة.
چل باينتارسول
بديل للصابون لطيف على البشرة يخفف من احمرار الجلد ويقلل الشعور بالحكة. وتعمل التركيبة الخفيفة للچل على تنظيف الجلد الضعيف برقة إذ تبلغ درجة حموضته 6 وذلك للمحافظة على معدل الحموضة المتوازن الذي يقى الجلد ضد العدوى. يستخدم باينتارسول چل في حالات التهاب الجلد، أو الحكة الشرجية أو حكة الأعضاء التناسلية، أو طفح الإربيان، أو الجلد المتقشر وغيرها من التهابات الجلد الجزئية.