أسئلة شائعة

  •  استخدام الكريم الواقي من الشمس

    كم مرة يمكن استخدام كريم الوقاية من الشمس على البشرة؟

    يتعين استخدام كريم الوقاية من الشمس على بشرة نظيفة وجافة ولمدة 15 دقيقة على الأقل قبل الخروج. هذه المدة تسمح للكريم بالتغلغل في البشرة وأداء وظيفته على النحو السليم.
    ولأن كريم الوقاية من الشمس يتبخر من البشرة مع الاستخدام العادي، فإن من الضروري إعادة وضع ذلك المنتج للحفاظ على الحماية التي يوفرها. وينصح بإعادة وضع الكريم على البشرة كل ساعتين أثناء التعرض للشمس، ومع ذلك فإنه ينصح بإعادة استخدام الكريم في حالة حدوث أشياء مثل تجفيف الجسم بالمنشفة بعد السباحة أو التمخط من الأنف.

  •  هل يمكن استخدام الكريم الواقي من الشمس بمصاحبة منتج آخر مثل مرطب البشرة أو كريم الأساس؟

    نعم. فعند استخدام كريم الوقاية من الشمس مع مرطب للبشرة أو كريم الأساس، فإن ترتيب استخدام تلك المنتجات لن يكون له أهمية، بشرط الانتظار بضع دقائق بين وضع كل منها على البشرة حتى يجف المنتج الأول وتمتصه البشرة قبل وضع المنتج التالي

  •  ظهرت بقع على ملابسي/ ثوب السباحة بعد استخدام (صن سنس). هل يمكن إزالة تلك البقع؟

    تحدث البقع عند استخدام كل أنواع كريمات الوقاية من الشمس. ذلك أن زيوت الجسم الطبيعية، والعرق الحمضي عند بعض الأشخاص قد تتفاعل مع كريم الوقاية من الشمس، مما يسبب اصفراراً في المواضع التي يحتك فيها الكريم بألياف الملابس. وقد أشارت تجاربنا إلى أن بقع كريم الوقاية من الشمس يمكن أن تزال بسهولة من الأقمشة البيضاء باستخدام مزيل بقع قبل الغسيل. وربما يكون من الضروري نقع الملابس لمدة ليلة حتى يتسنى إزالة البقع العنيدة.
    إن مادة الصبغة في الكريمات الملونة الخاص بالوقاية من الشمس ليست قابلة للذوبان في الماء، ولا تذوب بسهولة عند

    نقع الملابس التي ظهرت فيها البقع. وأفضل طريقة لإزالة تلك البقع هي (فركها) مع الأنسجة باستخدام مزيل بقع مثل (سارد وندر ستيك). وإذا كانت الملابس مصنوعة من أقمشة حساسة فمن الأفضل إرسالها للغسيل الجاف (دراي كلين).

  •  العبوة

    هل عبوات منتجات إيجو قابلة لإعادة التدوير؟

    إن عبوات منتجات إيجو قابلة لإعادة التدوير بنسبة 85% تقريباً. لقد اخترنا لمنتجاتنا عبوات صديقة للبيئة، كما نحرص على التقليل قدر الإمكان من مواد التغليف الإضافية مثل التغليف المضغوط.
    إن شركة إيجو فارماسيتكالز للمستحضرات الطبية هي إحدى الجهات الموقعة على الإتفاقية الوطنية الأسترالية لمواد التغليف، كما أنها حريصة على تقليل مواد التغليف الضارة بالبيئة

  •  علاج قمل الشعر

    هل يقضي مستحضر مووف هيد لايس
    (MOOV Head Lice ) الخاص بمكافحة القمل على البيض العالق في الشعر؟

    إن منتجات علاج مووف هيد لايس لمكافحة القمل ستقتل بيض القمل بشرط استخدامها حسب الإرشادات المذكورة على عبوة المنتج. ومع ذلك فإن هذه المنتجات لا تزيل البيض من الشعر، إذ يتعين القيام بذلك بطريقة ميكانية مثل التسريح بمشط (مووف هيد لايس كومبنج).
    إن إزالة البيض من الشعر ليس له تأثير يذكر على فاعلية منتجات علاج (إيجو هيد لايس)، وربما كان الغرض منه هو التجمل لا أكثر

    عند علاج حالة عدوى بقمل الشعر، هل من الضروري غسيل الفراش كل يوم؟

    يحتاج قمل الرأس إلى التغذي على الدم البشري مرة كل 3 – 6 ساعات حتى يتمكن من البقاء على قيد الحياة. وبدون هذه التغذية فإن القمل يصاب بالجفاف ويموت، وهكذا فإن ذلك القمل الموجود في الفراش إما أنه ميت وإما أنه مريض وإما أنه عجوز. ذلك أن من المستبعد أن ترخي قملة قبضتها على عمود الشعرة ما لم تكن واهنة أو على وشك الموت. ولذلك فإن الغسيل اليومي للفراش ليس ضرورياً.

  •  كريم الوقاية من الشمس للأطفال

    ما كريم (صن سنس) الذي يوصى باستخدامه للرضع/الأطفال الصغار؟

    إننا نوصي بإبقاء الأطفال الصغار بعيداً عن ضوء الشمس قدر المستطاع. وفي حال تعذر ذلك، فإن التعرض للأشعة فوق البنفسجية ينبغي أن يكون في أقل نطاق ممكن وفي وجود ملابس أو مظلات أو قبعات لحماية الوجه والعنق والأذنين. ويمكن استخدام كريم واقٍ من الشمس ذي طيف واسع ومقاوم للماء على مناطق البشرة التي تتعذر حمايتها بالملابس، مثل الوجه واليدين. ونحن نوصي باستخدام كريم (صن سنس سنستيف) لحماية بشرة الأطفال الرقيقة، لأن تركيبته خالية من الممتصات الكيميائية والعطور، وذلك لتقليل احتمالات حدوث حرقان بالجلد.

  • جزيئات النانو في الكريمات الواقية من الشمس

    هل تحتوى كريمات (صن سنس) الواقية من الشمس على جزيئات النانو؟

    إن عدداً من كريمات (صن سنس) الواقية من الشمس تحتوي على جزيئي نانو ثاني أكسيد التيتانيوم. إن جزيئي نانو ثاني أكسيد التيتانيوم وكذلك أكسيد الزنك يستخدمان في كريمات الوقاية من الشمس منذ أمد بعيد ويحظيان بسجل طيب في مجال السلامة.

    إن استخدام جزيئات النانو المتناهية الصغر من ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك في الكريمات الواقية من الشمس يسهم في تقليل الطبقة اللامعة على الجلد ويحافظ على خواص الكريم الواقي من الشمس.

    وقد أظهرت دراسات عديدة أن جزيئات نانو أكسيد التيتانيوم لا تخترق الجلد. إذ إن هذه الجزيئات تظل فوق سطح الجلد وفي إطار الطبقة القرنية الميتة (ستراتام كورنيوم)، ولا يمكنها أن تلحق ضرراً بالطبقة السفلى التي تؤوي الأنسجة الحية.

    وهناك أدلة أخرى تؤكد أن ثاني أكسيد التيتانيوم لا يسبب التهاباً في الجلد ولا تنتج عنه حساسية، أو حساسية للضوء بصفة خاصة.
    إن نوع ثاني أكسيد التيتانيوم المستخدم في كريمات (صن سنس) الواقية من الشمس مصرح باستخدامه من قبل هيئة السلع الدوائية، وذلك بعد اجتيازه اختبارات صارمة لضمان فاعليته وسلامته.

    إن منتجات (صن سنس) التالية لا تحتوي على أي مكونات من تكنولوجيا النانو:

    • صن سنس لمكافحة شيخوخة الوجه 50 إس بي إف بلس
    • صن سنس لمكافحة ذبول الوجه 50 إس بي إف بلس
    • صن سنس كلير ميست بخاخ 50 إس بي إف بلس
    • صن سنس كلير جل 50 إس بي إف بلس
      صن سنس سنستيف للبشرة الحساسة 50 إس بي إف
  • التجارب على الحيوانات

    هل تختبر شركة إيجو فارماسييتكالز أياً من منتجاتها عن طريق التجربة على الحيوانات؟

    ليست هناك منتجات لشركة إيجو أجريت بشأنها تجارب على الحيوانات. إن الاختبارات الخاصة بسلامة التركيبات وفاعليتها تجري بصورة روتينية باستخدام طرق افتراضية أو على متطوعين من البشر. إن استخدام متطوعين من البشر يتم بشروط منها وجود دراسة محكمة التصميم للمنتج، وكذلك إخضاع المنتج بصورة سليمة لتقييم اللجان المعترف بها في مجال القيم الأخلاقية. ونحن لا نضمن ألا يكون موردو المواد الخام الذين نتعامل معهم يجرون تجارب على الحيوانات.

  •  الخضوع لاختبارات الأمراض الجلدية

    ما المقصود بعبارة “خضع لاختبارات الأمراض الجلدية”؟

    إن إيجو تخضع منتجاتها لاختبارات تتعلق بأمراض الجلد لمعرفة تأثيرها فيما يتعلق بحساسية الجلد وقابليته للالتهاب وذلك على متطوعين من البشر، ووفقاً لبروتوكول صارم يقضي بإجراء الاختبار على مناطق محددة من الجسم ولكل مكون على حدة.